spot_img
المزيد

    خارطة رحلة ممتعة إلى صقلية الإيطالية.. هل أنت جاهزة؟

    spot_img

    السفر إلى مسافات بعيدة رائع إذا كان لديكِ الوقت (والميزانية!) لتحقيقه وهل هناك أجمل من إيطاليا لقضاء إجازة لا تنسى في شبه جزيرة صقلية؟ فصقلية هي المكان المثالي لتدللي نفسك ببعض الراحة والاسترخاء وقضاء عطلة إيطالية ساحرة. تتمتع صقلية بمناخ شبه استوائي، حتى فصول الشتاء تكون معتدلة إلى حد ما مع وجود فترات دافئة ومشمسة خلال النهار ودرجات حرارة أكثر برودة في الليل، مما يجعل الملابس المحبوكة أمراً أساسياً. عند الوصول إلى صقلية يمكن زيارة العديد من الأماكن، وتنصح مارا ماكلوراث وفقا لموقع هاربرز بازار بخارطة زيارة ممتعة كالتالي:

    فال دي نوتو

      تقع فال دي نوتو جنوب شرق صقلية، وتتمتع بأهمية تاريخية كبيرة وتتميز بفنها المعماري. كما أن المنطقة تضم أشهر وأجمل الفنادق السياحية بأحضان الطبيعة الساحرة ورمال البحر الناعمة. وتتيح للضيوف فرصة الاستمتاع بالخضرة النضرة والساحل الرملي وأكبر حمامات السباحة الدافئة، مما يشكل فرصة رائعة أمام السيّاح للاسترخاء مع كوب من عصير الليمون الصقلي الطازج.

    ومن المأكولات الشعبية في جزيرة صقلية يمكن الاستمتاع بوجبة إفطار صقلية تقليدية،  توصي MCILWRATH بتجربة الجرانيتا الباردة وهي طعام مجمّد جزئياً يتم تقديمه بمجموعة متنوعة من النكهات المختلفة كاللوز والقهوة والليمون، بالإضافة إلى كرواسان طازج مخبوز.

    سيراكوزا

    على بعد مسافة ساعة باتجاه الشمال تقع سيراكوزا، يمكن للضيوف مشاهدة المعالم التاريخية في جزيرة أورتيجا.

    هناك العديد من المواقع الشيقة التي يمكن العثور عليها مثل ساحة دومو، ينبوع آريثوسا، ومعبد أبولو. لا يوجد نقص في المطاعم الساحلية للاستراحة والاستمتاع بتناول المشروبات الطازجة وإذا كنت تشعرين بالجوع، يُقال إن الأرانشيني (كرة أرز مقرمشة محشوة عادة بصلصة اللحم) نشأت في صقلية في القرن العاشر، لذا تأكدي من التوقف في أحد الأماكن المحلية مثل أنتيكا جيوديكا لتجربة هذا الطعام الشعبي الإيطالي.

    بعد الأطلال القديمة لقلعة مانياتشي، هناك شاطئ صغير يمكن التمتع بالسباحة هناك. اتجهي إلى الواجهة البحرية الصخرية وغوصي في مياه البحر الأيوني الزرقاء النقية كما يفعل السكان المحليون.. لذا لا تنس اصطحاب ملابس السباحة الخاصة بك معك.

    موديكا

    تقع غرباً بعد فال دي نوتو بثلاثين دقيقة، وهي مدينة تقع إلى جانب نوتو على قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو بفضل عمرانها الباروكي الساحر.

    بعد أن تعرضت صقلية لزلزال هائل في عام 1963 بدأ العديد من الفنانين المحليين الذين كانوا يمارسون العمارة الباروكية في روما بإعادة بناء مدنهم. لن يستغرق وقتاً طويلاً حتى تلفت أنظارك بالمنحنيات والزخارف.

    ولعشاق الشوكولاتة ستكون موديكا مكان ساحر لمذاقهم، حيث إنها مشهورة بالشوكولاتة التي تُصنع باستخدام عملية تبريد قديمة مما يضفي عليها نسيجًا غير عادي ونكهة عطرية،

     كما أنها تضم أول زاوية في العالم لتخزين الشوكولاتة. يتم فيها تحضير أشهر خلطات الحلوى بنكهات عضوية باستخدام مكونات محلية مثل الزعتر البري والنعناع والشمر.. قومي بزيارتها لجمع بعض الهدايا اللذيذة.

    كما يمكن التمتع بأطباق تحمل عبق أرض وشواطىء صقلية، ويتضمن كل طبق تجربة حسية كاملة من خلال الطعم والرائحة والمنظر والملمس – بدءاً من “spremuta of Sicily”، وهو عبارة طبق يتألف من معكرونة القمح القاسي، والأنشوفة، وصوص التونة والشمر.. إلى كعكة الآيس كريم الإيطالية التقليدية زوكوتو مصنوعة من الريكوتا والتوت العليق والفستق. تأكدي أن لا تغادري موديكا قبل أن تجربي وجبة هنا.

    نوتو

    بلدة نوتو الساحرة تقع على ١٥ دقيقة شمال فال دي نوتو. يمكنك التجول في شوارع المدينة وستعثرين على المزيد من الأمثلة الرائعة للهندسة المعمارية الباروكية الصقلية، كما هو موضح في كاتدرائية نوتو وقصر نيكولاتشي وديوسيتزيو. ولأخذ قسطاً من الراحة تناولي إسبريسو وجرانيتا، وهناك العديد من المطاعم الشهيرة يمكن زيارتهم في نوتو. وتمتلك المدينة العديد من المطاعم المتميزة المتخصصة بالأطباق الصقلية التقليدية الممزوجة بلمسة عصرية

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا