spot_img
المزيد

    حيل لتنظيف الحذاء الأبيض في المنزل.. تعرفي عليها!

    spot_img

    هل تحول حذاءك الأبيض إلى اللون الأصفر؟ تعلمي كيفية إعادة حذاءك الجلدي أو مهما كان نوعه الأبيض إلى اللون الأبيض اللامع دون استخدام مبيضات قوية أو منظفات مكلفة.

    تعد الأحذية الرياضية البيضاء المريحة قطعة أساسية متعددة الاستخدامات في خزانتك، سواء كنت ترتدين بدلة رسمية أو فستانًا صيفيًا أو جينزًا كلاسيكيًا وتي شيرت. المشكلة هي معرفة كيفية تنظيف الحذاء الأبيض الذي تحول إلى اللون الأصفر، أو كيفية تنظيف حذاء كونفرس الأبيض الذي تعرض للماء الطيني عن طريق الخطأ.  إليك هذه الطرق البسيطة كما جاء في موقع “ريل سيمبل”.

     تنظيف الحذاء الأبيض باستخدام صودا الخبز والخل الأبيض

    قد تعتقدين أنه من الصعب إزالة الأوساخ من حذاء كانفاس أبيض، ولكن الأمر في الواقع بسيط جدًا فيما يلي كيفية تنظيف حذاء كونفرس أبيض أصفر أو غير أبيض باستخدام صودا الخبز والخل الأبيض. (إذا لم يكن لديك صودا الخب والخل الأبيض، يمكنك استخدام صابون صحون عادي والماء

    ما تحتاجينه:

    بيكربونات الصودا

    خل التنظيف

    ماء دافئ

    الخطوة 1: خلط المكونات

    امزجي ببطء ملعقة طعام من بيكربونات الصودا مع ملعقتين طعام من خل التنظيف الأبيض وكوب واحد من الماء الدافئ. انتظري حتى تهدأ الفقاعات قبل المتابعة.

    الخطوة 2: بدء التفريش

    استخدمي ممسحة أو فرشاة أسنان نظيفة، اغمسهيا في الخليط واستخدميها لتفريش الأوساخ على حذائك. ابدأي بالتفريش على الفور لأن خليط بيكربونات الصودا يجف بسرعة. عند الانتهاء من التفريش، امسحي الحذاء بقطعة قماش مبللة (إذا لزم الأمر). اتركي حذائك يجف بالكامل لمدة لا تقل عن 4 ساعات.

    تنظيف حذاء سويدي أبيض باستخدام ممحاة قلم وخل أبيض:

    يمكن أن يكون تنظيف الأحذية السويدية أمرًا صعبًا نظرًا لأن السويد هي نسيج حساس يتعرض بسهولة للبقع. ربما لاحظت أن معظم الأحذية السويدية لا تأتي بلون أبيض صريح، ولكن الأبيض الباهت يتسخ بسهولة أيضًا. فيما يلي كيفية تنظيف حذاء سويدي أبيض بلطف وفعالية.

    ما تحتاجينه:

    قطعة قماش قطنية ناعمة

    ممحاة قلم وردي اللون

    خل أبيض

    فرشاة سويد

    الخطوة 1: البدء بالامتصاص

    قبل البدء في تنظيف الأحذية السويدية، تأكدي من أنها جافة تمامًا. هذا مهم لأنه إذا حاولت معالجة البقع أثناء رطوبتها، فقد يؤدي ذلك إلى اختراقها في عمق المادة، مما يجعل البقعة أصعب في الإزالة.

    الخطوة 2: محو البقع

    عندما تجف الأحذية، افركي البقع بلطف باستخدام الممحاة الوردية.

    الخطوة 3: التجفيف بمنشفة ورقية

    ضعي منشفة ورقية على البقع الرطبة واضعي عليها لامتصاص الماء. تأكدي من عدم فرك الأوساخ والبقع بالورق الخاص بالمناديل الورقية، حيث يمكن أن تنتشر عبر الحذاء.

    الخطوة 4: معالجة البقع المتبقية

    إذا ظلت أي بقع، ضعي القطعة الناعمة في الخل الأبيض وافركيها بلطف لإزالتها.

    الخطوة 5: التجفيف والتمشيط

    اتركي الأحذية النظيفة لتجف بالهواء، ثم افركي الجزء الخارجي من كل حذاء بفرشاة السويد. هذا يساعد على استعادة الملمس الناعم.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا