spot_img
المزيد

    8 جزر يونانية صديقة للعائلات لزيارتها هذا الصيف

    spot_img

    بما أن هناك العديد من الخيارات الممتازة بين الجزر اليونانية الـ 200 المأهولة، فإن اختيار الجزيرة التي ستزورها مع عائلتك يمكن أن يكون أمرًا مربكًا. ولكن بالإضافة إلى المياه الهادئة والقرى الساحرة والكثير من التاريخ الذي يجعلها جاذبة لأي عطلة، هناك عدد من الجزر التي تبرز، بفضل العديد من الشواطئ والأنشطة والإقامات المناسبة للأطفال. من جزيرة كريت الشهيرة إلى جزيرة ناكسوس الهادئة، موقع “تريب أدفايزر” اختار لكم ثمانية جزر اليونانية صديقة للعائلات. الآن عليك فقط أن تقرر ما الذي يجب أن تحزمه.

    View from Kalami, hillside in Corfu, Greece 
    Image: David C Tomlinson/Getty Images

    جزيرة كورفو

    في كورفو، قد تشعر بالإغراء لعدم القيام بشيء سوى الكسل على الشواطئ الخلابة، لكن الجزيرة مثالية للأنشطة الأكثر صخبا. يمكن للعائلات استكشاف موقع اليونسكو للتراث العالمي الذي هو البلدة القديمة في كورفو. ويمكن زيارة متحف بالايوبوليس-مون ريبوس للاطلاع على الآثار القديمة المعروضة والتنزه في الحدائق؛ أو زيارة قصر أخيليون الذي يضم أعمال فنية مذهلة ورسومات جدران وتماثيل لشخصيات ميثولوجية يونانية.

    وبالنسبة لأولئك الذين يسعون للأنشطة في الهواء الطلق، هناك كل شيء من المشي لمسافات طويلة إلى ركوب الدراجات في الريف.

    جزيرة كريت

     هي أكبر الجزر اليونانية في البحر الأبيض المتوسط ​​وهي مثالية للعائلات التي ترغب في قضاء إجازة مليئة بالأنشطة والتاريخ. ومن بين المواقع التي يجب زيارتها موقع كنوسوس الأثري الذي يعود للعصور البدائية، ورحلة مشي في متنزه ساماريا جورج الوطني الساحر، وزيارة المتحف التاريخي لكريت في هيراكليون، عاصمة الجزيرة. هناك أيضًا ركوب الخيل في الجبال مع مركز ركوب الخيل ديريس، وقيادة قوارب الكاياك على طول الساحل، وحديقة أكواورلد للأحياء المائية للترفيه الداخلي. يمكنك الإقامة في فندق وسبا كاسا ديلفينو الذي يشعرك بالاستقبال في منزلك ويبعد قريبًا من المدينة الساحرة تشانيا ويقدم خدمات جليسة الأطفال.

    Aerial view of Apollo’s temple at sunset in Naxos, Greece
    Image: Matteo Colombo/Getty Images

    ناكسوس

    تقدم ناكسوس تجربة عائلية سهلة التأقلم وموجهة للعائلات  حيث تقل الحشود فيها مقارنة بالجزر اليونانية الأكثر شهرة. يمكن لأولئك الذين يهتمون بالتاريخ القديم استكشاف ما تبقى من معبد أبولو أو جولة في المتحف البندقي الموجود في منزل بندقي قديم يبلغ عمره 800 عام. بالنسبة للأنشطة الخارجية، هناك رحلات مشي في جبل زاس أو رياضة ركوب الأمواج. يمكنك أيضًا المشي في المياه الضحلة في شاطئ أغيوس جيورجيوس ، أو قضاء يوم في رحلة إلى الجزيرة القريبة ديلوس ، حيث يعتقد اليونانيون أن أبولو ولد هناك ، للتجول ومشاهدة الآثار القديمة المحفوظة بشكل جيد.

     تقدم ناكسوس مجموعة واسعة من المطاعم التي سيحبها كل من الآباء والأطفال. جرب مطعم سيروكو ، الذي يديره أخوان وأمهم ، حيث يمكنك الاستمتاع بأطباق مطبوخة في المنزل مثل المسقعة وشرائح الحمل والكالاماري المشوي.

    رودس

    تقدم رودس شيئًا للجميع في عائلتك. تمشى في الشوارع المبلطة في المدينة القديمة، وهي موقع مدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو. ثم يمكنك القيام بجولة في قصر الرئيس الكبير، الذي كان قلعة متوسطية تحولت إلى متحف ويضم غرفًا مليئة بالأثاث العتيق والنحت والفسيفساء. أو يمكن القيام برحلة مشي للاستمتاع بمناظر خلابة للشاطئ والخليج.

    باروس

    جزيرة صغيرة وجميلة في مجموعة جزر السيكلاديس، باروس هي خيار آخر جيد للعائلات التي تبحث عن أجواء هادئة. اذهب لزيارة قرية صيد الأسماك بيسو ليفادي لتناول وجبة غداء بحرية على ضفاف المياه، أو تجول في حديقة باروس، وهي منطقة ساحلية تمتد على مساحة تقرب من 200 فدان وتتميز بتضاريس صخرية درامية وكهوف مخفية وشاطئ محمي. قد يستمتع الأطفال الأكبر سناً أيضًا بدورة نحت الرخام، حيث سيتمكنون من صنع هدية تذكارية خاصة بهم.

    Alley with colorful flowers at Parikia on the island of Paros, Greece
    Image: Shansche/Getty Images

    سانتوريني

    قد تكون سانتوريني أشهر من باقي الجزر كونها وجهة لشهر العسل، ولكن مع وجود العديد من الأشياء للقيام بها، فهي صديقة للعائلات بقدر ما هي رومانسية. تعرف على تاريخ الجزيرة في أكروتيري، وهو أحد أفضل المستوطنات القديمة المحفوظة في بحر إيجة، والتي دفنت بالكامل بسبب ثوران بركاني في القرن السابع عشر قبل الميلاد. انطلق في رحلة بحرية على القوارب الشراعية إلى الجزر البركانية المجاورة لنيا كاميني وباليا كاميني لاكتشاف الينابيع الساخنة والحفر البركانية وغيرها، أو انطلق في السباحة في شاطئ بيريسا الرملي الأسود، والذي يعتبر رائعاً للأطفال بمياهه الهادئة والصافية.

    سكياثوس

    اقضي وقتك في سكياثوس بالاسترخاء على العديد من الشواطئ (تعد كوكوناريس من الأماكن المفضلة للعائلات بسبب مياهها الضحلة)، أو استكشاف القرى الصغيرة التي تتراص على الساحل (جرب مدينة سكياثوس وباراليا ميغالي أموس)، أو جولة في المواقع التاريخية مثل دير إنجيليستريا الذي يعود إلى القرن الثامن عشر، والذي أصبح الآن متحفًا دينيًا صغيرًا.

    عندما يحين وقت الطعام ، اتجه إلى مطاعم التافيرنا اليونانية التقليدية للاستمتاع بأطباق محلية وفيرة مثل معكرونة العجل وساجاناكي.

    Skiathos old port
    Image: RobertBreitpaul/Getty Images

    زاكينثوس

    توجه إلى زاكينثوس لزيارة شاطئ نافاجيو، الذي يعد خليجًا رمليًا يمكن الوصول إليه فقط عن طريق القوارب ويتميز بسفينة محطمة في نهايته؛ الكهوف الزرقاء، حيث يمكن السباحة والغوص في مياه زرقاء فاتحة؛ الرحلات الترفيهية في جبل سكوبوس. كما يوجد عدة حدائق مائية على الجزيرة، بما في ذلك حديقة مائية تسيليفي وقرية مائية زانتي.

    انشر على السوشيال
    تاجز
    spot_img

    الأكثر قراءة

    العارضة “ثريا محمود”: جمال وموهبة يلفتان الأنظار

    تعد ثريا محمود من الشابات الجميلات اللواتي يقدمن محتوى مميزاً على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعمل كموديل مع خبيرات التجميل ومصممات الأزياء العمانيات.

    الفرق بين اللوس باودر والكومباكت باودر مع خبيرة التجميل ابتسام الفليتية

    تُعتبر اللوس باودر والكومباكت باودر من أهم أدوات التجميل التي تساعد على إطالة ثبات المكياج وتحسين مظهر البشرة. سنتعرف في هذا الموضوع على الفرق...

    “دي جي” حبيبة راشد.. مبدعة تشعل أجواء الحفلات  

    هنّ _ خاص حبيبة راشد امرأة عمانية متعددة المواهب والتخصصات، تعمل كمنسقة أغاني في الحفلات وبلوجر وفاشينيستا وهي أيضا ممرضة. إنها فنانة موهوبة متعددة المهارات،...
    spot_img

    المزيد

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا